المنطقة التكنولوجية بمدينة السادات

تعد المنطقة التكنولوجية من أحدث المشروعات التي تم افتتاحها في مدينة السادات بمحافظة المنوفية في الفترة الأخيرة، وحدث ذلك نتيجة للتطورات الكبيرة التي شهدتها المدينة في السنوات الخمس الأخيرة، والتي تضمنت القيام بالعديد من المشروعات في عدة مجالات مختلفة، تهدف إلى توفير فرص العمل، وتقديم الخدمات إلى أهالي المدينة والمناطق المجاورة لها.   ومع إنشاء القرية،…
جدول المحتوي

تعد المنطقة التكنولوجية من أحدث المشروعات التي تم افتتاحها في مدينة السادات بمحافظة المنوفية في الفترة الأخيرة، وحدث ذلك نتيجة للتطورات الكبيرة التي شهدتها المدينة في السنوات الخمس الأخيرة، والتي تضمنت القيام بالعديد من المشروعات في عدة مجالات مختلفة، تهدف إلى توفير فرص العمل، وتقديم الخدمات إلى أهالي المدينة والمناطق المجاورة لها.  

ومع إنشاء القرية، بدأت بعدها بفترة بتقديم العديد من الخدمات في أكثر من مجال مختلف، مثل مجال الإلكترونيات، معامل التطوير، مراكز خدمة المواطنين، مراكز تقديم خدمات التعليم والتصميم، ومجال التصنيع وبناء القدرات.

وفي هذا المقال من شركة بصمة للتطوير العقاري، سنذكر أهم المعلومات المتوفرة حول هذه القرية، بداية من فكرة الإنشاء، وحتى الانتهاء من إنشاء المرحلة الأولى بها، بالإضافة إلى ذكر أهم العقبات أو المشكلات التي تواجه هذا المشروع. 

أهم المعلومات حول المنطقة التكنولوجية 

ترجع فكرة إنشاء مشروع القرية إلى شهر ديسمبر لعام 2017، كما تم إقامة هذا المشروع في مدينة السادات من خلال شراكة بين كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، البريد المصري، الجهاز القومي للاتصالات، وهيئة المجتمعات العمرانية، وتصل المساحة المخصصة لإقامة هذا المشروع إلى 50 فدانًا.

وقد تم منح المشروع نسبة من الإعفاء الضريبي، والتي تصل إلى 30%، وهو القرار الذي يعد بمثابة أمر تحفيزي تطلقه الدولة كأحد أنواع جذب الاستثمار الأجنبي، والشركات العالمية، لمدة تصل إلى حوالي 8 سنوات. 

المنطقة التكنولوجية وتوفير فرص عمل للشباب

تستهدف القرية التكنولوجية توفير حوالي 5000 فرصة عمل للشباب خلال أول ثلاثة أعوام من بدء التشغيل، كما يعمل المشروع على توفير خطوط المواصلات التي تخدم منطقة القرية والمنطقة الجغرافية المحيطة بها، والتي تتمثل في مناطق محافظة المنوفية الأخرى، وكذلك محافظة الجيزة، وبعض مناطق محافظة البحيرة.

ولا تقتصر فكرة المشروع على توفير 5000 فرصة عمل للشباب فقط، بل يهدف المشروع أيضًا إلى تقديم خدمات الدعم الفني، وإقامة تدريب للشباب في مجالات خدمة العملاء، والبرمجيات. 

مراحل إنشاء المنطقة التكنولوجية 

من المخطط أن يتم إنشاء مشروع القرية على ثلاث مراحل، تم إنشاء المرحلة الأولى منها والتي تم تنفيذها على مساحة تبلغ 18 فدانًا، كما بلغت تكلفة إنشاء هذه المرحلة حوالي 401.3 مليون جنيه، ولا زالت المرحلتين الأخيرتين قيد التنفيذ.

المباني التي تم تنفيذها في المرحلة الأولى من المنطقة…

تحتوي المرحلة الأولى من المنطقة على أربعة مبانٍ مختلفة، وهذه المباني هي…

  • مبنى الشركات.
  • مبنى تدريب الشباب.
  • المركز التكنولوجي المتكامل لخدمات المواطنين، والمجهز لتقديم جميع الخدمات المختلفة والمباشرة للمواطن في مختلف القطاعات.
  • مبنى التعهيد، هو المبنى المخصص لخدمات الكول سنتر، والذى تم بناؤه على مساحة تبلغ 2300 متر مربع.

المصدر: شركة بناء للتطوير العقاري

مقالات ذات صلة

المطور العقاري

المطور العقاري – اعرف مواصفات المطور العقاري الحقيقي

المطور العقاري هو الشخص المسؤول في عملية التطوير العقاري بشكل كامل عن تطوير المناطق وادراج…
قراءة المزيد
100
فبراير 20, 2024
الاستثمار العقاري

الاستثمار في الوحدات التجارية

يعتبر الاستثمار العقاري في الوحدات التجارية خطوة حكيمة ومضمونة للمستثمرين الباحثين عن فرص مالية مميزة.توفر…
قراءة المزيد
100
فبراير 20, 2024
الاستثمار العقاري

الاستثمار العقاري – فرص وتحديات

كيف تلعب الأصول العقارية دورًا حاسمًا في حماية رأس المال من تأثيرات التضخم؟ كيف يمكن…
قراءة المزيد
100
فبراير 20, 2024