المطور العقاري – اعرف مواصفات المطور العقاري الحقيقي

المطور العقاري هو الشخص المسؤول في عملية التطوير العقاري بشكل كامل عن تطوير المناطق وادراج نماذج متطورة من المنتجات السكنية والخدمية للجمهور الساكن والمستثمر  التطوير العقاري هو الصناعة الأكثر حساسية وتكلفة بين الصناعات وتتطلب هذه المهمة إلماماً كبيرا بعلوم وتخصصات مختلفةبين علوم الإقتصاد والإدارة والتسويق والمبيعات والحسابات وعلوم البناء والإنشاء لتشعب عملياته بين أدوار مختلفة…
جدول المحتوي

المطور العقاري هو الشخص المسؤول في عملية التطوير العقاري بشكل كامل عن تطوير المناطق وادراج نماذج متطورة من المنتجات السكنية والخدمية للجمهور الساكن والمستثمر 

التطوير العقاري

هو الصناعة الأكثر حساسية وتكلفة بين الصناعات وتتطلب هذه المهمة إلماماً كبيرا بعلوم وتخصصات مختلفة
بين علوم الإقتصاد والإدارة والتسويق والمبيعات والحسابات وعلوم البناء والإنشاء لتشعب عملياته بين أدوار مختلفة داخل الشركة وتكوين شراكات استراتيجية مختلفة مع موردين ومقاولين ووكالات الإعلام والمستثمرين

ترتكز عملية التطوير العقاري على متطلبات السوق ومنطقة التطوير فهي بدورها تقوم بتطوير كل منطقة تنتقيها بدراساتها على النحو الذي يوفر متطلبات المحيط من الوحدات السكنية والخدمية وتتخذ العملية في اعتباراتها المستوى المعيشي للمنطقة والكثافة السكانية الحالية والمتوقعة مع نهاية فترات التطوير؛ فالمطور العقاري الحقيقي حريص على تحقيق عوائد استثمار المستثمرين لديه لضمان استمرار العملية على النحو الأنجح وهنا يبرز دور وقيمة علم وجهود المطور العقاري

المطور العقاري

المطور العقاري هو الشخص المسؤول في عملية التطوير العقاري بشكل كامل عن تطوير المناطق وادراج نماذج متطورة من المنتجات السكنية والخدمية للجمهور الساكن والمستثمر.

دور المطور العقاري

ويتضح دور المطور العقاري في اختيار المنطقة المناسبة للعمل وتحديد فترة العمل الأنسب في المنطقة ودراسة خطوات التوسع داخل وخارج كل منطقة اختارها للعمل وإنشاء المشروعات ويبرز المطور العقاري الحقيقي في ابتكار أفكار عملية تخدم المجتمع والسوق فهو المسؤول عن تطور شكل ونمط الحياة في مناطق عمله وهو المسؤول عن تحقيق تطلعات السوق والعملاء في الحصول على سكن مميز يلبي رغبات الساكن وتطلعات المستثمرين للحصول على عائد قوي على استثماراتهم سواء من تشغيل رؤوس المال أو إعادة البيع أو تشغيل الوحدات التجارية والإدارية أو الإستفادة من قيمتها الإيجارية.

واجبات المطور العقاري

للمطور العقاري واجبات عدة تتقدمها الأمانة والشفافية مع كل جوانب التعامل في عمليته وتتمثل في
تحري الدقة في اختيار شركاء نجاحه من جودة المنتجات والخدمات المقدمة لأن الجودة هي رأس مال اسم المطور العقاري في كل مراحله وتوسعاته.

ومن أهم واجبات المطور العقاري اختيار فريق قوي العلم والخبرة قادر على قيادة العملية بكل جوانبها وتخطي العقبات والأزمات الوارد حدوثها في السوق وقادر على استثمار كل فرصة تتاح أمام هذا المطور العقاري ويقوم المطور العقاري الحقيقي بطوير الفريق وتجهيزه حسب توجهات السوق والتكنولوجيا وحسب متطلبات رؤيته المستقبلية للعملية سواء بالتجديد أو بالتوسع.

للمطور العقاري واجبات يلتزم بتأديتها مع العملاء من السكان والمستثمرين مثل المصداقية في التزام المواعيد والجودة فهم رأس مال استمراريته وضمان نجاح توسعاته والواجبات الهامة الشفافية في جعل العميل على اطلاع دائم بكل تطورات السوق سواء بالخطوات الايجابية أو المؤثرات الخارجية أو أي معوقات تؤثر على سير عملية التطوير العقاري كتقدير لثقة العميل التي حصل عليها من البداية.

كما يتوجب على المطور العقاري تحري الدقة في كل القانونيات والماديات مع العميل من البداية لبناء لأن عملية التطوير العقاري عملية طويلة المدى ومستمرة في حال الاستثمار ويتعلم المطور العقاري من بداية النجاح أنه بتوجب عليه تأدية واجباته للحصول على حقوقه بدون تقصير فللمطور العقاري حقوق من كل الجوانب.

حقوق المطور العقاري

للمطور العقاري حقوق حين تترتب وتتحقق يكون قد حقق النجاح والقاعدة الاساسية للإنطلاق والتوسع ويحصل المطور العقاري على حقوقه عند قيامه بواجباته وتتمثل حقوقه في التزام الشركاء بكل الاتفاقات والجودة والكميات المطلوبة وصيانة سمعة الإسم التجاري للمطور العقاري من كل أطراف السوق والالتزام بكل بنود العقود والاتفاقات المبرمة مع الأطراف المختلفة.

تأدية الواجبات والحصول على الحقوق بأريحية ومرونة تتحقق مع المطور العقاري الحقيقي المرتكز على خبرة حقيقية وأسس علمية قوية تقود العملية بالكامل.

المطور العقاري الحقيقي

مصطلح المطور العقاري الحقيقي نابع من قراءتنا لتجارب المطورين العقاريين حول العالم وتجربتنا الخاصة في سوق التطوير العقاري داخل مدينة السادات وتوصلنا لهذا المصطلح بعد النجاح في تحقيقه من خلال تأدية الواجبات على أكمل وجه ممكن والحصول على حقوقنا بكل أريحية ومرونة مع الاستمرارية في التقدم والتطور التوسع حسب رؤيتنا واستراتيجيتنا الموضوعة سلفاً قبل الإنطلاق واعلان التواجد في سوق التطوير العقاري وتحقيق الأهداف المنشودة خلال كل فترة زمنية مدروسة

فالمطور العقاري الحقيقي هو مطور عقاري يحفظ حقوقه وواجباته ولديه رؤية واضحة معلنة ورسالة وقيم محددة يسعى بها لتحقيق أهدافه كاملة ويسعى كل مطور عقاري لتحقيق هذه النقاط ونجاحه يكمن في الاستمرارية على ذلك.
ومن هنا يمكننا تحديد أسس اختيار المطور العقاري لامتلاك سكن جديد أو الحصول على فرصة استثمارية قوية.

أسس اختيار المطور العقاري

اختيار المطور العقاري يعد خطوة مهمة لشراء أو الاستثمار في السكن أو العقارات التجارية بشكل عام. تعتمد هذه الاختيارات على عدة أسس تشمل السمعة والتاريخ في السوق، والمشاريع السابقة ونجاحها، والتفاصيل التقنية والجودة في التنفيذ. يجب أن يتمتع المطور العقاري بسمعة طيبة في تقديم مشاريع موثوقة وفعّالة. كما يجب أن تكون المشاريع السابقة ناجحة وتلبي احتياجات العملاء. وتعتبرجودة التنفيذ عنصراً مهماً، فهي تؤثرعلى متانة وجاذبية العقار.

يجب على المستثمرين النظر في تلبية احتياجاتهم وأهدافهم الاستثمارية بشكل فعال قبل اتخاذ قرار الاستثمار مع مطور عقاري محدد.

مقالات ذات صلة

الاستثمار العقاري

الاستثمار في الوحدات التجارية

يعتبر الاستثمار العقاري في الوحدات التجارية خطوة حكيمة ومضمونة للمستثمرين الباحثين عن فرص مالية مميزة.توفر…
قراءة المزيد
100
فبراير 20, 2024
الاستثمار العقاري

الاستثمار العقاري – فرص وتحديات

كيف تلعب الأصول العقارية دورًا حاسمًا في حماية رأس المال من تأثيرات التضخم؟ كيف يمكن…
قراءة المزيد
100
فبراير 20, 2024

المحور المركزي الجديد | مستقبل مدينة السادات الجديدة

المحور المركزي الجديد بمدينة السادات يفتح فرص جديدة للاستثمار في المدينة بمجموعة من الخدمات الجديدة…
قراءة المزيد
100
ديسمبر 2, 2023