أفضل مناطق للاستثمار العقاري في مصر

أفضل مناطق للاستثمار العقاري، أول ما قد يخطر في ذهنك عند توافر سيولة مالية لديك هو الاستثمار؛ إذ أن الاستثمار هو الحل الأمثل من أجل الحفاظ على الأموال وزيادتها أيضًا، ومن المتعارف عليه أن الاستثمار العقاري هو أنسب وأفضل أنواع الاستثمار؛ وذلك لأن فرص الخسارة فيه ضئيلة للغاية، كما أنه يحتوي على العديد من المزايا…
جدول المحتوي

أفضل مناطق للاستثمار العقاري، أول ما قد يخطر في ذهنك عند توافر سيولة مالية لديك هو الاستثمار؛ إذ أن الاستثمار هو الحل الأمثل من أجل الحفاظ على الأموال وزيادتها أيضًا، ومن المتعارف عليه أن الاستثمار العقاري هو أنسب وأفضل أنواع الاستثمار؛ وذلك لأن فرص الخسارة فيه ضئيلة للغاية، كما أنه يحتوي على العديد من المزايا التي تميزه عن غيره من أنواع الاستثمار الأخرى.

وفي حالة اتخاذ قرار استثمار أموالك في هذا المجال، تبدأ رحلة البحث عن ما هي أفضل مناطق للاستثمار العقاري، وفي هذا المقال المقدم من شركة بصمة للتطوير العقاري  سوف نذكر لك أفضل المدن التي يمكن الاستثمار فيها في مصر. 

أفضل مناطق للاستثمار العقاري في مصر

1- العاصمة الإدارية الجديدة:  

تعد العاصمة الإدارية الجديدة من أفضل مناطق للاستثمار العقاري، حيث أنها في الفترة الأخيرة شهدت العديد من المشروعات العمرانية الضخمة، كما بدأ العديد من رجال الأعمال وكبار المستثمرين باللجوء إليها والاستثمار فيها، وذلك عن طريق شراء مجموعة من الشقق والعقارات هناك من أجل استثمارها.

كما تتميز العاصمة الإدارية الجديدة أنها تقع بين طريقي القاهرة – العين السخنة، والقاهرة – السويس، وهي تقع تحديدًا في شرق الطريق الدائري الإقليمي، وقد أصبحت هذه العاصمة الآن محور عناية من الحكومة المصرية؛ لذلك فإن الإقبال على شراء وبيع العقارات بها متزايد بشكل كبير. 

2- مدينة الشروق: 

تعد مدينة الشروق أحد أهم المدن الجديدة الموجودة في مصر، والجاهزة تمامًا من أجل الاستثمار العقاري فيها، إذ أنه يمكن للمستثمرين امتلاك شقق بها بأسعار مناسبة للغاية، كما أنها تتميز بكل من الهدوء والمناظر الطبيعية أيضًا، وذلك يرجع إلى وجود المساحات الخضراء المنتشرة فيها بكثرة.

وتقع مدينة الشروق في الكيلو 37 على طريق القاهرة الإسماعيلية، ويعد من أهم الأمور التي تميز هذه المدينة هو توفر العديد من وسائل المواصلات وأتوبيسات النقل العام على هذا الطريق؛ وهو ما يجعل الوصول إليها أكثر سهولة.

3- منطقة بيت الوطن في التجمع الخامس: 

يعد مشروع بيت الوطن هو واحد من أهم المشروعات الموجودة في التجمع الخامس، فهو يحتوي على العديد من المناطق الترفيهية، وكذلك المساحات الخضراء الواسعة، وعلاوة على ذلك فإن هذا المشروع يحتوي على شقق بمساحات مختلفة وأسعار مميزة، وتصميمات في غاية الروعة والفخامة.

كما يعتبر هذا المشروع هو امتداد بين كل من مدينة الرحاب ومدينة مدينتي، وهو يضم 7 أحياء مختلفة، بها الكثير من المشروعات السكنية المميزة ومتكاملة الخدمات.

 4- مدينة السادات في محافظة المنوفية:

تعد مدينة السادات من أفضل مناطق للاستثمار العقاري في مصر؛ حيث أنها تتميز بأنها مدينة صناعية تضم أكثر من 30 منطقة، وهي تحتوي على العديد من الخدمات الطبية، التعليمية، والخدمات التجارية أيضًا، إذ يوجد في كل منطقة مول أو سوق تجاري يخدمها، كما أنها تحتوي على مستشفيات خاصة وعامة، بالإضافة إلى قدوم الآلاف من الأشخاص إليها؛ من أجل العمل فيها. 

وتحتوي مدينة السادات على العديد من المسطحات الخضراء، كما أنه يحدها ما يسمى بالحزام الأخضر، وقد بدأ العديد من رجال الأعمال وكبار المستثمرين شراء قطع أراضي وشقق فيها من أجل الاستثمار؛ حيث أن هذه المدينة ذات أسعار مناسبة، ومستوى معيشة جيد مقارنة بالمدن الأخرى.

وتقع هذه المدينة في محافظة المنوفية، في الاتجاه الشمالي الغربي لمدينة القاهرة، عند الكيلو 93 طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي؛ ولأنها في تطور مستمر، أقامت شركتنا شركة “بصمة للتطوير العقاري” على أرضها العديد من المشاريع في المناطق التالية ” المنطقة الـ 21، المنطقة الـ 7، والمنطقة الـ 24″. 

5- مدينة الشيخ زايد: 

تعد مدينة الشيخ زايد واحدة من أهم المدن العمرانية الجديدة، ومن أفضل مناطق للاستثمار العقاري في مصر، وهي تتميز بكل من المساحات الخضراء والهدوء أيضًا، كما أنها تعد المنطقة الأكثر جذبًا لكل من رجال الأعمال والمستثمرين أيضًا، فهي ذات موقع مميز جدًا، إذ أنها تبعد عن منطقة المهندسين بحوالي 20 كيلو مترًا فقط. 

وهكذا في هذا المقال المقدم من شركة بصمة للتطوير العقاري حاولنا الحديث بشكل مفصل عن أفضل مناطق للاستثمار العقاري في مصر، مع ذكر بعض المميزات الخاصة بكل منطقة. 

المصدر: شركة بناء للتطوير العقاري

مقالات ذات صلة

المطور العقاري

المطور العقاري – اعرف مواصفات المطور العقاري الحقيقي

المطور العقاري هو الشخص المسؤول في عملية التطوير العقاري بشكل كامل عن تطوير المناطق وادراج…
قراءة المزيد
100
فبراير 20, 2024
الاستثمار العقاري

الاستثمار في الوحدات التجارية

يعتبر الاستثمار العقاري في الوحدات التجارية خطوة حكيمة ومضمونة للمستثمرين الباحثين عن فرص مالية مميزة.توفر…
قراءة المزيد
100
فبراير 20, 2024
الاستثمار العقاري

الاستثمار العقاري – فرص وتحديات

كيف تلعب الأصول العقارية دورًا حاسمًا في حماية رأس المال من تأثيرات التضخم؟ كيف يمكن…
قراءة المزيد
100
فبراير 20, 2024