المولات التجارية في مدينة السادات

المولات التجارية؛ يكثر التساؤل في الفترة الأخيرة حول عدد المولات التي يتم إنشائها في مدينة السادات، وعن عدد المولات الموجودة بالفعل في المدينة، ونتيجة للزيادة الكبيرة في عدد المولات، أصبحت السادات تُعرف باسم "مدينة المولات"، أو "مدينة المول لكل مواطن".   وتنتشر المولات التجارية في معظم مناطق المدينة، بعضها يعمل بالفعل منذ عدة سنوات، بينما الكثير…
جدول المحتوي

المولات التجارية؛ يكثر التساؤل في الفترة الأخيرة حول عدد المولات التي يتم إنشائها في مدينة السادات، وعن عدد المولات الموجودة بالفعل في المدينة، ونتيجة للزيادة الكبيرة في عدد المولات، أصبحت السادات تُعرف باسم “مدينة المولات”، أو “مدينة المول لكل مواطن”.  

وتنتشر المولات التجارية في معظم مناطق المدينة، بعضها يعمل بالفعل منذ عدة سنوات، بينما الكثير منها لا زال تحت الإنشاء، ومن المتوقع أن تصبح جاهزة لبدء العمل فيها خلال وقت قصير. 

ونتيجة للتساؤلات الكثيرة حول مولات السادات التجارية وانتشارها بشكل كبير، سنحاول في هذا المقال من خلال شركة بصمة العقارية الإجابة عن سؤال “لماذا أصبحت السادات مدينة المولات”؟ 

لماذا أصبحت مدينة السادات مدينة المولات؟ 

للإجابة عن هذا السؤال، يجب أن نعرف أن السادات من المدن التي نادرًا ما تجد منطقة بها لا تحتوي على مول تجاري، أو منطقة غير قريبة من أي مول؛ إذ أن المولات تقع في كل منطقة تقريبًا، أو بين كل منطقتين. 

وبذلك يوفر كل مول لجميع سكان المنطقة التي يتواجد بها، والمناطق القريبة منه كافة الخدمات التي يكونون بحاجة إليها بمختلف أنواعها. 

وسنذكر لكم أسماء عدد كبير من المولات الموجودة في مدينة المولات مدينة السادات، وبعدها سنبدأ بالحديث عن أهم هذه المولات. 

المولات التجارية في مدينة السادات

  • مول السلام في المنطقة الأولى.
  • مول الشهامة في المنطقة الأولى.
  • مول الزهور في المنطقة الخامسة.
  • داون تاون مول في المنطقة الخامسة.
  • مول طيبة في المنطقة الحادية عشر.
  • الرباعية مول في المنطقة السكنية الثانية عشر.
  • سفن ستارز مول في المنطقة الخامسة.
  • دبي مول على الطريق المميز بالمنطقة السابعة.
  • تروفال مول شارع أبو بكر الصديق.
  • مول الماسة في المنطقة السكنية الرابعة، على شارع جمال عبد الناصر.
  • مول البنوك في المنطقة الخامسة.
  • مول قرطبة في المنطقة السكنية الـ 32.
  • زاد مول في المنطقة الثالثة.
  • مول الجامعة في المنطقة الحادية عشر.
  • مول دار مصر.

أشهر مولات مدينة السادات

أطلق على مدينة السادات أنها مدينة المولات، فهي من المدن التي تحتوي على عدد كبير من المولات التجارية، سنحاول الحديث عن أهمها وذكر أهم المعلومات المتوفرة حول كل مول. 

1- مول السلام: يعد مول السلام هو أشهر المولات التجارية في السادات؛ كونه يقع في المنطقة السكنية الأولى، والتي تعد أول منطقة تم تأسيسها في المدينة، ويحتوي المول على العديد من المحلات التجارية التي تتميز بأنشطتها المختلفة في العديد من المجالات، والتي من أهمها “الملابس، الأحذية، العطارة، الحلويات، بالإضافة أيضًا إلى محلات المواد الغذائية، وبعض المحلات الأخرى”. 

2- دبي مول: يعتبر دبي مول أحد أهم المولات التي لا زالت قيد الإنشاء والتجهيز حتى الآن، وهو يتميز بموقعه الرائع؛ إذ يقع مباشرة على الشريط المميز بالمنطقة السكنية السابعة، وهو مكون من ثلاثة أدوار على مساحة 3500 متر، ومن المخطط أن يكون الطابق الأول منه مخصص للمطاعم والكافيهات. 

كما يوفر المول ساحة خاصة لانتظار السيارات، بالإضافة إلى وجود منطقة خضراء كبيرة تحيط به.

3- مول دار مصر: هو من أشهر مولات السادات، وهو يعمل بالفعل منذ عدة سنوات، وقد تم إنشاؤه على مساحة كبيرة تصل إلى 7000 متر مربع، وهو أكبر مول تجاري في مشروع الإسكان المتوسط على مستوى كافة المدن الحديثة، ويضم المول حوالي 220 وحدة تجارية وإدارية بمساحات مختلفة.

وهو يحتوي على منطقة “كيدز آريا” كبيرة مخصصة للأطفال، وجيم رياضي، والعديد من محلات الملابس ومستلزمات المنزل، كما يحتوي أيضًا على كافيه، وبعض المطاعم.  

4- سفن ستارز مول: هو من أفضل المولات التجارية الموجودة في مدينة السادات؛ حيث تصل مساحته إلى 8000 متر مربع، وهو مقسم إلى أربعة طوابق وبدروم.

ويحتوي المول على هايبر ماركت كبير، والعديد من المحال التجارية في مختلف المجالات، كما أنه يحتوي أيضًا على بعض المطاعم والكافيهات، بالإضافة إلى أن الطابق الثالث به هو طابق إداري، تصل مساحته إلى 2650 متر مربع، وهو مخصص للشركات، والعيادات الطبية، وكافة الخدمات الإدارية.   

المصدر: شركة بناء للتطوير العقاري

مقالات ذات صلة

المطور العقاري

المطور العقاري – اعرف مواصفات المطور العقاري الحقيقي

المطور العقاري هو الشخص المسؤول في عملية التطوير العقاري بشكل كامل عن تطوير المناطق وادراج…
قراءة المزيد
100
فبراير 20, 2024
الاستثمار العقاري

الاستثمار في الوحدات التجارية

يعتبر الاستثمار العقاري في الوحدات التجارية خطوة حكيمة ومضمونة للمستثمرين الباحثين عن فرص مالية مميزة.توفر…
قراءة المزيد
100
فبراير 20, 2024
الاستثمار العقاري

الاستثمار العقاري – فرص وتحديات

كيف تلعب الأصول العقارية دورًا حاسمًا في حماية رأس المال من تأثيرات التضخم؟ كيف يمكن…
قراءة المزيد
100
فبراير 20, 2024