أشهر المصانع في مدينة السادات

أشهر المصانع في مدينة السادات، أصبحت في الآونة الأخيرة مدينة السادات محطًا لأنظار الكثير من المستثمرين ورواد الأعمال؛ خاصة بعد أن لقيت من الدولة اهتمامًا كبيرًا من حيث توفير جميع الخدمات والتسهيلات؛ لتوسيع الاستثمارات فيها، وبسبب موقعها الاستراتيجي الذي يتوسط بعض المحافظات الهامة.  كما أنها مدينة تستطيع تحمل الصناعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وقد تم إنشاء…
جدول المحتوي

أشهر المصانع في مدينة السادات، أصبحت في الآونة الأخيرة مدينة السادات محطًا لأنظار الكثير من المستثمرين ورواد الأعمال؛ خاصة بعد أن لقيت من الدولة اهتمامًا كبيرًا من حيث توفير جميع الخدمات والتسهيلات؛ لتوسيع الاستثمارات فيها، وبسبب موقعها الاستراتيجي الذي يتوسط بعض المحافظات الهامة. 

كما أنها مدينة تستطيع تحمل الصناعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وقد تم إنشاء العديد من المصانع مختلفة المجالات والأنشطة بها، وأصبحت محط جذب للكثير من رواد الاستثمار من الداخل ومن الخارج، كما أصبحت أيضًا مكان يعمل على جذب الأيدي العاملة من الشباب من مختلف المحافظات.

لذلك في هذا المقال من شركة بصمة العقارية سوف نتحدث عن أشهر المصانع في مدينة السادات.

أشهر المصانع في مدينة السادات

1- مصنع عز للحديد والصلب في مدينة السادات: يعتبر مصنع عز ستيل من أشهر المصانع في مدينة السادات، حيث يمتلك مصنع حديد عز بمدينة السادات قدرة إنتاجية تقدر بحوالي مليون طن من حديد التسليج سنويًا، وتشمل الوحدات الإنتاجية بالمصنع (ماكينة صب مربعات الصلب (البيلت)، وحدتين للدرفلة يتم بداخلهما إعادة تسخين هذه المربعات ودرفلتها إلى حديد تسليح، فرن قوس كهربائي، وحدات إنتاجية بالمصنع.

2- مصنع أوليكس بمدينة السادات: يعتبر مصنع أوليكس من أشهر المصانع في مدينة السادات التي تعمل على استخلاص الزيوت من بذور فول الصويا لأكثر من 15 عامًا، حيث تعمل على إنتاج زيت عالي الجودة والنقاء، وخالي من الصموغ.

3- مصانع سايلو فودز بمدينة السادات: تتميز المدينة الصناعية سايلو فودز أنها من أشهر المصانع في مدينة السادات، حيث تعد أول وأحدث مدينة صناعية متكاملة تابعة للدولة، حيث تم المراعاة في إنشائها وتخطيطها على عدم احتياجها لأي من العوامل أو العناصر الخارجية للمشروع ما عدا القمح، والذي يدخل كمادة خام أساسية في مختلف المنتجات التي يعمل عليها “سايلو فودز”.

كما اهتمت الإدارة القائمة على المشروع بجعل المدينة بالكامل إلكترونية، مع العمل على إنشاء شبكة داخلية تنقل القمح بعد طحنه إلى أماكن استخدامه وأماكن تخزينه بمصانعها، ألا وهي مصنع البسكويت والمكرونة والمخبوزات، بالإضافة إلى مكان لتخزين القمح ومطحن للدقيق، بجانب مصنع لمنتجات ومستلزمات التغليف.

كما يتم تزويد منتجات المصنع بمنظومة تتبع QRCode للتأكد من سلامة المنتجات لديك.

4- مصنع البسكويت في سايلو فودز بمدينة السادات: تقدر مساحة مصنع البسكويت بحوالي 47 ألف متر مكعب، وهو يعمل بشكل إلكتروني كامل دون تدخل من العنصر البشري، كما أنه يضم العديد من غرف التعقيم للأفراد؛ لضمان عدم دخول أي من الغبار والأتربة إلى داخل المصنع.

وينتج المصنع العديد من الأطعمة المختلفة والتي منها…

  • بسكويت يسمى ( يو يوز – yo yos)، تحتوي العبوة الخاصة به على ثلاث قطع مكونة من ويفر بالفانيليا.
  • بسكويت يسمي (Boo) وهو بسكويت مقرمش بالفانيليا.
  • وأيضًا بسكويت تومورو (Tomorrow)، وأطعمة أخرى من البسكويت التي ينتجها هذا المصنع غير الفانيليا.

5- مصنع المكرونة في سايلو فودز بمدينة السادات: يمتلك المصنع خمسة خطوط إنتاج يعملون بطاقة إنتاجية تصل إلى 500 طن من منتجات المكرونة يوميًا، ويصنف هذا المصنع على اعتباره أنه أكبر مصنع لمنتجات المكرونة في مصر.

وينتج المصنع نوعيات مختلفة من المكرونة، والتي منها مكرونة بساطة، والتي تحمل شعار (مكرونة بساطة… بساطة الأكل المصري).

ويتم إنتاج نوعيات أخرى من المكرونات تحت مسميات مختلفة، والتي منها “وصفة”، “باليرمو”، كما يتضمن الإنتاج أيضًا شعرية سريعة التحضير وستحمل اسم كيرلز.

6- صوامع قمح في سايلو فودز بمدينة السادات: يحتوي هذا المشروع على 15 صومعة، مصممة على أحدث النظم العالمية، حيث تكفي كمية الصوامع  في نطاق المشروع ثلاثة أشهر كاملة.

7- مصنع المخبوزات في سايلو فودز بمدينة السادات: يضم المصنع خطين من المخبوزات، أحدهما عربي والآخر أوروبي، كما سيشمل إنتاج المصنع على عيش ماوي، والسوري واللبناني، وغيرها من أنواع المخبوزات الأخرى.

ومن أشهر المصانع في مدينة السادات التي لم يتم ذكرها في هذا المقال…

  • مصنع بشاي.
  • مصنع الجوهرة للسيراميك.
  • مصنع سيراميكا بريما.

وهكذا كانت هذه المصانع هي بعض أشهر المصانع في مدينة السادات. 

المصدر: شركة بناء للتطوير العقاري.

مقالات ذات صلة

المطور العقاري

المطور العقاري – اعرف مواصفات المطور العقاري الحقيقي

المطور العقاري هو الشخص المسؤول في عملية التطوير العقاري بشكل كامل عن تطوير المناطق وادراج…
قراءة المزيد
100
فبراير 20, 2024
الاستثمار العقاري

الاستثمار في الوحدات التجارية

يعتبر الاستثمار العقاري في الوحدات التجارية خطوة حكيمة ومضمونة للمستثمرين الباحثين عن فرص مالية مميزة.توفر…
قراءة المزيد
100
فبراير 20, 2024
الاستثمار العقاري

الاستثمار العقاري – فرص وتحديات

كيف تلعب الأصول العقارية دورًا حاسمًا في حماية رأس المال من تأثيرات التضخم؟ كيف يمكن…
قراءة المزيد
100
فبراير 20, 2024